Thursday, October 20, 2005

حسام

حبيبي وإن طال هجره لي ..هواه في قلبي عالي المقام
سلوا البحر والشمس عن قدره ..هو البحر والشمس وطير الحمام
امير تربع فهو على ..رأسي تاج صاغه الغرام
مررت على شعر المعتمد ..وخططت على نهجه اسم حسام

Saturday, October 08, 2005

حسبتني بين النوابغ بينما
قدري محدد، لكني أخال
قال الدعاة حين فُحصتُ أن
عقلي دون المائة محال
بل هو يرنو إلى ثلاث
عشرات فوقها وهوما يقال
لكنني شككت فيما كتبوا
ورسخ في ذهني أنه خيال
حين وجدتني غير قادرة
على استبقاء حبيبي وما أزال
أقلب فكري ذهابا وجيئة
حتى لا يعرف حبي الزوال
فما نفع عقلي في عبقره
وأحرى بدمائي غدا لو تُسالُ
فلا أتمنى لها أن تخالط في
يوم سواه ولو فنِيَ الرجال
حبيبي ومولى جبيني وتاجي
يحق له علي امتثال
دون فُرْقِه وبينِهِ عني
فوَرَبِّي أحبُّ إليّ الزوال

أذان الفجر أيقظ مسمعي
فأفقت من مئات الأحلام
وسالت علي الخد بضع أدمع
وألهبت بحر الشوق أيامي
ظننتني أقوى على هجر عاشق
تسرب للقلب في عز الظلام
فشكل فيه ما شاء وما انتقى
من عميق جرح بدون حسام
طفقت أتقصى أخبارا لذي هيم
سعى في الشعر حد مرامي
ألفيت جميلا وقيسا وعنتر
وابن زيدون ابن الكرام
كل تحرّق على جمرٍ وَهِجٍ
ذوّب عظمَهُ بعد الإدامِ
قمتُ أصلي لخالقي مع الهوى
وأدعوه جهرا ليحقق أحلامي